الرئيسية

مرحبا بكم

في منتدى مقدمي خدمات التوجيه والارشاد المهني

هذا المنتدى هو منصة لتبادل الحوار ومناقشة القضايا والنقاط المتعلقة بخدمات التوجيه والارشاد المهني بمصر ، وهو يحتوي وسيحتوي على عناوين مصنفة وفق الاهتمام ، عل سبيل المثال “التوجيه المهني بالتعليم الفني” و “خدمات الارشاد المهني للافراد” و “الارشاد الوظيفي” “اكاديميا التوجيه والارشاد المهني ” وغيرها. هو ايضا منصة لنتعلم سويا حول هذا الموضوع ونتشارك ونبني خبراتنا . الاشتراك في هذا المنتدى تطوعيا لكل من يمارس احدى خدمات التوجيه والارشاد المهني سواء بشكل جماعي او فردي ، للطلبة او للخريجين. وسيتم الاعلان عن اضافة العناوين المصنفة الجديدة فور اضافتها.

الاراء المطروحة في هذا المنتدى تعبر عن راي صاحبها وفقط ، ولا تعبر عن رأي مؤسسة او جهة بعينها ، ولا يجب ان تشتمل على الفاظ خارجة ولا ما ينافي الاداب والذوق العام المصريين، ولا يجب ان تَشتَمل او تُترجم او تحتوي او تُحمَل أي معاني سياسية او دينية او غير اخلاقية

سيسمح بنشر التعليقات على موضوعات المناقشة المطروحة بعد مراجعة مبدأية وسريعة للتاكد من عدم احتوائها على ما يخالف التعليمات المنشورة اعلاة. مع احتفاظنا بحذف التعليق لاحقا اذا ثبت احتوائه على ما يخالف ما تم ذكرة.

مع التاكيد ان التعليقات يجب ان تكون تعليقات على الفكرة وليس صاحب الفكرة ، وان تكون تعليقات بناءة وليست هدامة ، تحتوي على كلمات وتعبيرات ايجابية اكثر من الكلمات والتعبيرات السلبية كما نرجو من سيادتكم الاهتمام بالتدقيق اللغوي.

موضوعات للمناقشة

علاقة علم النفس الايجابي بنهج التوجيه والارشاد المهني الذي ننتهجه

متابعة لندوة السبت الساعة 6 مع أ.د محمد سيد خليل عن علم النفس الايجابي قررنا في مصر منذ عام 2012 ان نسلك المسلك الذي اوصت به اللجنة الوطنية للتوجيه والارشاد المهني في 2010 ان نقدم خدمة التوجيه والارشاد المهني في التعليم من خلال عدد كبير من الممارسين وذلك بعدر دراسات مستفيضه بدأت منذ عام 2006متابعة قراءة “علاقة علم النفس الايجابي بنهج التوجيه والارشاد المهني الذي ننتهجه”

للمناقشة “نحن والاخرون”

للنقاش – التوجيه المهني في سلطنة عمان تناقشنا اليوم في حلقة “السبت الساعة 6” – بتاريخ 18 يوليو – حول التوجيه المهني في سلطنة عمان. حيث اتخذنا من مجلة التطوير التربوي – عن دار المنظومة – موضوع بعنوان ( على مائدة النقاش : اخصائي التوجيه المهني ) وتم الحصول على المقال من خلال بنك المعرفةمتابعة قراءة “للمناقشة “نحن والاخرون””

Get new content delivered directly to your inbox.

%d مدونون معجبون بهذه: